كوبر يدافع عن طريقة لعب المنتخب المصري رغم الهزيمة الثالثة بالمونديال

دافع الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب المصريعن طريقة اللعب التي اتبعها في مونديال روسيا رغم هزيمة الفريق في مبارياته الثلاث بالبطولة.

 

وتغلب المنتخب السعودي (الأخضر) على نظيره المصري (أحفاد الفراعنة) 2 / 1 اليوم الاثنين في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى في البطولة بعد أن خسر الفريق المصري أمام أوروجواي صفر /1 وأمام روسيا 1 /3.

وأوضح كوبر خلال المؤتمر الصحفي للمباراة أن الانتقادات الموجهة للأداء الدفاعي الذي يعتمد عليه ليست جديدة ولكنه يتعرض لها منذ فترة طويلة رغم انها مكنت الفريق من التأهل لنهائي كأس أمم أفريقيا 2017 بالجابون والتأهل لنهائيات كأس العالم.

 

وأشار إلى أن العديد من الفرق في كأس العالم اهتزت شباكها مثل المنتخب المصري.

وعن عدم جاهزية المنتخب المصري في هذا اللقاء نفسيا ومعنويا ، قال كوبر : “كلا ، كانوا جاهزين ويمكن أن نلمس هذا في الشوط الأول. قدمنا هجمات مرتدة سريعة وصنعنا الفرص وسجلنا هدفا”.

 

واعترف كوبر بأن استبدال عبد الله السعيد كان اضطراريا ولكنه لاعب مهم للغاية مشيرا إلى أن عددا من اللاعبين كانوا مجهدين.

وعما إذا كان المنتخب المصري يستحق هذه النهائية المأسوية والسبب وراء الأداء المتحفظ والدفاعي ، قال كوبر : “الدفاع جزء من الاستراتيجية بالطبع. هناك خمس هجمات مرتدة سريعة في الشوط الأول أوشكت أن تسفر عن تقدمنا بأكثر من هدف. خسرنا مباراتين في الدقائق الأخيرة أمام روسيا والسعودية”.

 

وأوضح : “ربما لم نكن سنصل للمونديال لو غيرنا هذه الاستراتيجية قبل كأس العالم. ولكن الآن قد تكون الفرصة سانحة بشكل أكبر لتغييرها في الفترة المقبلة.

 

وعن عدم حضور محمد صلاح للمؤتمر الصحفي ، قال كوبر : “لا أعلم السبب وربما يكون لاختبار المنشطات”.

 

وعما إذا كان ينوي الاستقالة ، قال كوبر : “لن أستقيل ولكن عقدي انتهى ولكنني لن انسحب”.

 

وعن مفاوضات اتحاد الكرة معه وما إذا كانت هناك مشاكل بالفريق في الفترة الحالية ، قال كوبر : “ليس هناك أي مشاكل. وكان هناك اجتماعان للتفاوض والأمر سيحسم بعد العودة للقاهرة”.

 

وعن تقييمه لأداء المنتخب المصري ، قال كوبر : “المزايا أننا لعبنا بشكل جيد رغم الخسارة في المباريات الثلاث. أشعر بالمرارة وخيبة الأمل للخسارة في الوقت بدل الضائع في مباراتين. أعتقد أننا كنا على وشك التعادل مع أوروجواي. ليس من المناسب أن أعطي درجات للفريق”.

 

 

وعما إذا كان صلاح يعتزم بالفعل الاعتزال الدولي ، قال كوبر : “هذا ليس صحيحا فكل لاعب بالفريق يشعر بالفخر لتمثيل منتخب بلاده”.

 

وعن السبب وراء عدم الاستعانة بشيكابالا اليوم ، قال كوبر : “لعبنا اليوم بطريقة 4/4/2 وكنا نلعب في الماضي بطريقة 4/4/1/1 وعبد الله السعيد يمتلك مهارات عديدة ، وهناك عدد من اللاعبين لم يشاركوا في المباراة وليس شيكابالا فقط”.

 

وعن سبب شحوب صلاح في المباراة وما إذا كان بسبب الطقس الحار أم أنه لا يزال يعاني من الإصابة ، قال كوبر : “أعتقد أنه قدم أفضل ما لديه. قدم مباراة جيدة اليوم وسجل هدفا وكان على وشك تسجيل هدف آخر توقعنا منه الكثير ولكنه يحتاج إلى معاونة أكبر من زملائه بالفريق مثلما يساعد هو الفريق”.

 

وعن مستوى عصام الحضري ، قال كوبر : إن المنتخب يعلم أن جميع الحراس الثلاثة بنفس المستوى. ورأينا أنه من المناسب أن يشارك اليوم. وحقق رقما قياسيا”.

بث مباشر - يلا ناو بث مباشر - يلا ناو - كورة - مباريات اليوم - بث مباشر الان - موقع يلا ناو - يلا شوت - yalla now

اترك تعليق