“فيفا” يكتفى بتغريم ثنائى سويسرا ماليًا بسبب احتفال “تحية النسر”

اكتفى الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” بتوقيع غرامات مالية على نجمى المنتخب السويسرى شيردان شاكيرى وجانت تشاكا، بعد احتفالهما بـ”تحية النسر” عقب مواجهة منتخب بلادهما أمام صربيا، والتى انتهت بفوز سويسرا 2-1 ووقع “فيفا” غرامة مالية قدرها 10 آلاف فرنك سويسرى على كلا اللاعبين، ورفض الاتحاد الدولى اتخاذ قرار بإيقاف اللاعبين.

وكان الاتحاد الدولي قد أعلن، أول أمس السبت، عن بدء إجراءات انضباطية بحق تشاكا وشاكيري، بعد الإيماءة المثيرة للجدل التي قاما بها خلال المباراة أمام صربيا.

وأوضح “فيفا” أن اللاعبين عليهما أن يوضحا الإيماءة التي قامها بها بعد تسجيلهما هدفي فوز سويسرا على صربيا 2-1.

واحتفل كل من شاكيري وزميله تشاكا بالتسجيل في شباك صربيا بطريقة مشابهة، تتمثل في وضع اليدين متشابكتين بإصبعي الإبهام، لتمثيل رمز النسر الطائر. وأثارت طريقة الاحتفال غضب الجماهير الصربية؛ حيث تعد الإيماءة رمزًا لشعار الحركة الألبانية ضد صربيا خلال حرب «دول البلقان»، التي اشتعلت في تسعينيات القرن الماضي بين كوسوفو ومقدونيا وألبانيا ضد صربيا.

تجدر الإشارة إلى أن اللاعبين الاثنين هما من أصول من كوسوفو، التي تتحدث الألبانية وأعلنت استقلالها عن صربيا في عام 2008 . ولم تعترف صربيا باستقلال كوسوفو، ولا تزال حالة التوتر قائمة بقوة بين الجانبين.

بث مباشر - يلا ناو بث مباشر - يلا ناو - كورة - مباريات اليوم - بث مباشر الان - موقع يلا ناو - يلا شوت - yalla now

اترك تعليق