حوار – كارتيرون: لا بديل عن العلامة الكاملة في إفريقيا.. وتحدي الدوري صعب في وجود بيراميدز

قال باتريس كارتيرون مدرب الأهلي إن فريقه استعدا على عجالة لمواجهة تاونشيب رولرز، مشيرا إلى أنه لا بديل عن العلامة الكاملة في المباريات الأربعة المتبقية من دوري أبطال إفريقيا.

المدرب الفرنسي أجرى حوارا مع مجلة “فرانس فوتبول” ينقله

.في البداية كيف استعد فريقك لمواجهة تاونشيب؟

ذهبنا في معسكر مغلق بأوروبا، كنا نستعد في عجالة للمباراة، في البداية فكرنا أن نترك اللاعبين الدوليين خارج حساباتنا لكن في النهاية عملنا معهم”.

“بكل وضوح يجب أن نحقق العلامة الكاملة في المباريات الأربعة المتبقية، هدفنا هو التواجد في أحد المراكز الأولى للتأهل ولكي يكون مصيرنا في أيدينا، كان لدينا وقتا قصيرا للاستعداد لكن المباريات الودية كانت جيدة على الجانب التكتيكي والبدني”.

ويواجه الأهلي نظيره تاونشيب ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا يوم الثلاثاء في تمام التاسعة مساء.

هل أنت راض عن العودة إلى مصر بعد تجربة وادي دجلة؟

“كان لدي اتفاق مع ديديه دروجبا الذي أرادني أن أكون آخر مدربيه في فريق فونيكس ريزينج، حينما علمت بعرض الأهلي قلت إنه لا يمكن رفضه، أشكر دروجبا لقد كان تحديا صعبا لكن من لا يركض لتدريب الأهلي؟ إنه فريق كبير وهناك إدارة جديدة نحن في مرحلة تحول لكن بنية النادي جيدة جدا”.

وقاد كارتيرون فريق وادي دجلة خلال عام 2016 ثم رحل لتدريب النصر السعودي عام 2017 قبل تولي مهمة فونيكس ريزينج.

قمت بضم واحد من لاعبيك القدامى قلب الدفاع ساليف كوليبالي كيف ترى تلك الصفقة؟

“أعرف ساليف كوليبالي منذ أن كنت في مالي، وضممته إلى مازيمبي، وكان يتطلع إلى تحد جديد بعد 5 سنوات هناك، وطالما أنه ليس مرتبط بعقد كان الأمر واضحا أنها فرصة جيدة متاحة، بعيدا عن ساليف فسأعمل مع المجموعة المتاحة الخليط بين الشباب والخبرة، واحتفظنا بوليد أزارو الذي كان على وشك الانضمام إلى فريق صيني لكنه استمر بسبب غياب الاتفاق”.

وكان الأهلي قد ضم كوليبالي إلى قائمته الإفريقية بجانب مؤمن زكريا.

أخيرا بعيدا عن دوري الأبطال التي فاز بها الأهلي 8 مرات، الدوري المصري سيكون تحديا جديدا لك وقوي للغاية بوصول فريق قوي ماديا مثل بيراميدز؟

“قام تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية بشراء فريق الأسيوطي وهو رجل قوي للغاية في الرياضة السعودية، ولديه وسائل قوية للغاية، الاحتفاظ باللقب سيكون صعبا للغاية هذا الموسم”.

 

اترك تعليق