الصحافة السعودية عن مباراة مصر:”العبوا وانتصروا للتاريخ”

أفردت الصحف السعودية الصادرة اليوم، الاثنين، مساحات واسعة للحديث عن المباراة التى تجمع بين منتخبى مصر والسعودية فى الرابعة عصراً بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات المجموعة الاولى فى بطولة كأس العالم المقامة حالياً فى روسيا.

وعلى الرغم أن مباراة مصر والسعودية تعد بمثابة “تحصيل حاصل”، بعدما تأكد وداعهما للمونديال، بعدما تذوقا مرارة الهزيمة فى الجولتين الاولى والثانية من منافسات المجموعة الاولى التى تضم أيضاً منتخبى روسيا وأوروجواى، إلا أن الصحافة السعودية أكدت على أهمية تحقيق الفوز لدى المنتخبين من أجل تفادى إنهاء المشوار بالمركز الرابع والاخير فى جدول ترتيب المجموعة.

البداية مع صحيفة “الرياض” التى عنونت، “منتخبنا يودع المونديال بدربى العرب مع مصر”، وقالت “المواجهة القوية التى تحمل نكهة عربية خالصة يُنتظر أن تسجل حضوراً فنياً عالياً، فى ظل عدم وجود أى ضغوطات على اللاعبين، بسبب أن المباراة بدون حسابات باستثناء مصالحة الجماهير بتحقيق الفوز والنقاط الثلاث، كما تعرف المباريات العربية بقوتها وإثارتها سواء فى المونديال أو فى أى منافسات أخرى، كل هذه المؤشرات تجعلنا نتنبأ بمواجهة قوية ومثيرة وممتعة بين المنتخبين”.

غلاف صحيفة الرياض السعودية
غلاف صحيفة الرياض السعودية

وأضافت الصحيفة، أن منتخب مصر خيب آمال جماهيره فى بطولة كأس العالم بعدما كانت تمنى نفسها بالذهاب بعيداً فى المونديال، لاسيما وأنه يضم بين صفوفه عددا من النجوم الأساسيين فى أقوى فرق العالم، وفى مقدمتهم مهاجم ليفربول محمد صلاح ولاعب وسط أرسنال محمد الننى.

أما صحيفة “البلاد”، فعنونت، “الأخضر يسعى لوداع المونديال بصورة أفضل أمام الفراعنة”، وقالت الصحيفة، “مباراة مصر والسعودية يبحث خلالها كل منتخب عن حفظ ماء الوجه وكتابة ذكرى جيدة فى مشواره المونديالى وتخفيف خيبة أمل جماهيره قبل العودة إلى بلاده”.

صحيفة “الجزيرة” عنونت، “منتخبنا يواجه شقيقه المصرى فى لقاء الوداع والبحث عن الفوز الأول فقط”، وقالت، “يسعى الطرفان إلى تجنب إنهاء مشوارهما فى المجموعة الأولى فى كأس العالم لكرة القدم فى المركز الأخير مما سيزيد من قوة اللقاء الذى يسعى كل طرف الى الفوز فيه رغم الخروج من دور المجموعات”.

غلاف صحيفة الرياضية السعودية
غلاف صحيفة الرياضية السعودية

وكتبت صحيفة “الرياضية”، “العبوا وانتصروا للتاريخ”، وقالت الصحيفة، “يلتقى الأخضر السعودي، نظيره المصرى فى آخر مباريات الفريقين ببطولة كأس العالم 2018، بعد خسارة كل فريق أول مباراتين، وانتهاء أمل الصعود إلى الدور الثاني، لتكون هذه المباراة بمثابة لقاء شرفى بين الفريقين، لتحقيق انتصار معنوى يحفظ ماء الوجه قبل المغادرة”.

بث مباشر - يلا ناو بث مباشر - يلا ناو - كورة - مباريات اليوم - بث مباشر الان - موقع يلا ناو - يلا شوت - yalla now

اترك تعليق