قائمة المرشحين للحصول على ثنائية كأس العالم ودوري أبطال أوروبا

تنحصر المنافسة على الفوز بثنائية دوري أبطال أوروبا وكأس العالم 2018 لكرة القدم بين لاعبين اثنين فقط عندما تقام المباراة النهائية من مونديال روسيايوم الأحد الموافق الخامس عشر من تموز / يوليو الجاري على ملعب لوزنيكي.

وتمكن ثمانية لاعبين فقط من التتويج بثنائية دوري أبطال أوروبا وبطولة كأس العالم على مدى التاريخ ، لكن هذا الرقم مرشح للارتفاع بشكل مؤكد في يوم الأحد المقبل بعد حصولنادي ريال مدريد على كأس ذات الأذنين على حساب ليفربول الإنجليزي.

وسيكون قائد منتخب كرواتيا لوكا مودريتش في مواجهة مباشرة مع مدافع منتخب فرنسا رافاييل فاران للفوز بلقب كأس العالم 2018 ، حيث سيكتب أحد هذين اللاعبين اسمه في تاريخ اللاعبين الذين حصلوا على ثنائية دوري أبطال أوروبا وبطولة كأس العالم.

وسيدخل رافاييل فاران أو لوكا مودريتش في قائمة اللاعبين الذين فازوا بثنائية دوري أبطال أوروبا وكأس العالم ، ليضاف أحدهما إلى قائمة ثمانية لاعبين فقط حصلوا عليها في نفس العام ، وآخرهم روبرتو كارلوس مع ريال مدريد ومنتخب البرزايل في مونديال 2002.

وكان لاعب خط الوسط سامي خضيرة قريباً قبل أربع سنوات من دخول قائمة الفائزين بثنائية دوري أبطال أوروبا وكأس العالم 2014 ، لكن إصابة عضلية تعرض لها خلال عملية الاحماء منعته من المشاركة مع منتخب ألمانيا في المباراة النهائية ضد الأرجنتين.

ويتم احتساب اللاعبين الذين حصلوا على ثنائية دوري أبطال أوروبا وكأس العالم عند المشاركة في المباراة النهائية في كلتا البطولتين ، ولهذا لن يكون ماتيو كوفاتشيتش مؤهلاً لدخول قائمة اللاعبين المتوجين بالثنائية لأنه كان بديلاً غير مستخدم في نهائي كييف.

الفائزون بثنائية دوري أبطال أوروبا وكأس العالم:-

1974: سيب ماير، بول بريتنر، هانز جورج شوارزنبيك، فرانز بكنباور، جيرد مولر، أولي هونيس (بايرن ميونخ، منتخب ألمانيا الغربية).
1998: كريستيان كاريمبو (ريال مدريد، منتخب فرنسا).
2002: روبرتو كارلوس (ريال مدريد، منتخب البرازيل).

* الفائزون بثنائية دوري أبطال أوروبا وكأس أمم أوروبا:-

1964: لويس سواريز (إنتر ميلان، منتخب إسبانيا)
1988: هانز فان بروكيلين، رونالد كومان، بيري فان ايرلي، جيرالد فاننبرج (آيندهوفن، منتخب هولندا)
2012: فرناندو توريس، خوان ماتا (تشيلسي، منتخب إسبانيا).
2016: كريستيانو رونالدو، بيبي (ريال مدريد، منتخب البرتغال).

بث مباشر - يلا ناو بث مباشر - يلا ناو - كورة - مباريات اليوم - بث مباشر الان - موقع يلا ناو - يلا شوت - yalla now

اترك تعليق