رئيس كريستال بالاس يخطط للمنافسة في دوري الدرجة الثانية

قال ستيف باريش، رئيس كريستال بالاس، إنه بدأ بالفعل في وضع خطط للتعامل مع فرص واحتمالات هبوط فريقه الذي يصارع من أجل البقاء في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ويحتل كريستال بالاس المركز 17 متقدما على منطقة الهبوط بفارق الأهداف، وسيخوض 3 مواجهات صعبة أمام فرق المقدمة مانشستر يونايتد، وتشيلسي وليفربول ضمن مبارياته العشر المتبقية.

وفاز فريق المدرب روي هودجسون، في 6 مباريات فقط طوال الموسم حتى الآن، ولم يحقق انتصارا في آخر 5 مباريات تاركا المجال لباريش ليتوقع الأسوأ مع خوفه من مواجهة الهبوط دون استعداد كاف للمنافسة بين فرق الدرجة الثانية.

 وقال باريش: “نواجه موقفا صعبا ولا جدال في ذلك.. يسألني الناس عما أخطط له، أنا أضع خططا للتعامل مع المنافسة في دوري الدرجة الثانية”.

وتابع: “لكن في هذا الوقت الأمر بيد اللاعبين والجهاز الفني، هم يدركون ذلك وأنا أدرك هذا الأمر أيضا”.

وأضاف: “لكن ليس بمقدوري إرجاء التفكير في الأمر حتى يحدث بالفعل”.

وأبرم الدوري الإنجليزي، صفقات لتسويق حقوق البث التلفزيوني للدوري الممتاز، على مدار ثلاثة مواسم (2019-2022)، مقابل ما مجموعه 4.46 مليار جنيه إسترليني وهو مبلغ يقل عن قيمة العقد الحالي التي تبلغ قيمته 5.14 مليار جنيه إسترليني.

ويقول باريش إن تراجع قيمة حقوق البث التلفزيوني ستصب في مصلحة فرق الدوري الممتاز “الكسولة” التي تنفق أموالا طائلة على صفقات ضم اللاعبين.

وأضاف: “أعتقد أن هذا يصب في مصلحة كرة القدم بشكل عام لأنني أعتقد أننا جميعا ننفق مبالغ كبيرة في الدوري الممتاز نتيجة هذا الارتفاع المتتالي في حصيلة بيع حقوق البث التلفزيوني”.

اترك تعليق