ديشامب يتحدث عن تفوق الأفارقة مع فرنسا

كشف ديدييه ديشامب المدير الفنى لمنتخب فرنسا عن سر تفوق الأفارقة مع الديوك الفرنسية، وخروج جميع المنتخبات الأفريقية من الدور الأول فى بطولة كأس العالم المقامة حالياً فى روسيا، وهى مصر والمغرب وتونس والسنغال ونيجيريا.

وقال ديشامب فى تصريحات للموقع الرسمى للاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”، “نتائج منتخبات القارة السمراء فى بطولة كأس العالم لم تكن فى المستوى.. لقد تحدثت مع مدربى المنتخبات الأفريقية شرحوا لى الصعوبات التى يواجهونها فى تكوين فريق وتوحيد المجموعة على الرغم من المواهب الواعدة التى تتمتع بها القارة”.

أضاف المدير الفنى لمنتخب فرنسا “صحيح أن المهارات الفردية والموهبة أمر مهم فى أى منتخب، لكن فى المسابقات الكبيرة مثل بطولة كأس العالم، يجب الاعتماد على الروح الجماعية وقوة المجموعة”.

وعن انتماء معظم لاعبى منتخب فرنسا لأصول أفريقية، قال ديشامب، “هذا الأمر ليس جديدا على منتخب فرنسا، لقد كان ذلك منذ زمن طويل، هؤلاء يعدون ثروة لنا وهم فرنسيون وفخورون بذلك، صحيح أنهم متعلقون بأصولهم وطفولتهم والأصدقاء والعائلة فى بلدانهم الأصلية، أعلم أن هناك العديد من الناس الذين يشعرون بالفخر إزاء هؤلاء اللاعبين خاصة أنهم يشاركون فى نهائى كأس العالم”.

ويستعد ديشامب لقيادة منتخب فرنسا أمام كرواتيا فى المباراة المحدد لها الخامسة مساء غد الأحد بالعاصمة الروسية “موسكو” فى نهائى كأس العالم.

وأشاد المدير الفنى لمنتخب فرنسا بإمكانيات قائد كرواتيا لوكا مودريتش، قائلاً: “مودريتش لاعب مهم فى منتخب كرواتيا، هو يتحرك كثيرا فى الملعب وهو لاعب رائع من الناحية الفنية، يملك نفس المستوى مع راكيتيتش لكنه ذكى ويؤثر كثيرا على زملائه، طريقة لعبه مختلفة تماما عن لاعبين مثل ميسى أو هازارد اللذان يعتبران مهاجمين، وهما يتميزان باللعب الفردى، بينما ينتهج مودريتش اللعب الجماعى وهو العقل المدبر لكرواتيا”.

وصعد منتخب فرنسا إلى نهائى كأس العالم بعدما تغلب على بلجيكا بهدف دون مقابل سجله صامويل أومتيتى من ضربة رأسية متقنة، بينما فازت كرواتيا على إنجلترا بهدفين مقابل هدف واحد بعدما تم اللجوء للوقت الإضافى ضمن منافسات الدور نصف النهائى.

بث مباشر - يلا ناو بث مباشر - يلا ناو - كورة - مباريات اليوم - بث مباشر الان - موقع يلا ناو - يلا شوت - yalla now

اترك تعليق