DiKWtaFV4AAPGOb 919432 - تعرف على الأرباح المالية للمنتخبات المشاركة في كأس العالم 2018

تعرف على الأرباح المالية للمنتخبات المشاركة في كأس العالم 2018

اعتلى المنتخب الفرنسي عرش الكرة العالمية بعد تتويجه بلقب كأس العالم 2018 على أرض روسيا بعد غياب استمر قرابة العشرين عاماً منذ آخر مونديال توج به في نسخة 1998 على أرضه ووسط جماهيره.

وتوج منتخب فرنسا بلقب كأس العالم بعد فوزه الكبير في المباراة النهائية على حساب منافسه منتخب كرواتيا بأربعة أهداف مقابل هدفين.

 

مكاسب بالجملة جناها منتخب الديوك الفرنسية عقب تتويجه بلقب كأس العالم 2018، أبرزها المكاسب المالية، حيث سيحصل على أموال طائلة بعد رفع لقب المونديال.

وحصلت فرنسا بطلة العالم على 38 مليون دولار من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” مكافأة الفائز بلقب العرس العالمي في نسخة العام الحالي.

أما وصيف كأس العالم منتخب كرواتيا، فحصل على 28 مليون دولار، حيث ارتفعت الجائزة المالية الخاصة بالبطل والوصيف بقيمة 3 ملايين دولار مقارنة بالمونديال السابق 2014 في البرازيل.

في حين حصل صاحب المركز الثالث منتخب بلجيكا على 24 مليون دولار بزيادة مليوني دولار عن مونديال البرازيل والذي حصل خلاله منتخب هولندا صاحب المركز الثالث وقتها على 22 مليون دولار.

صاحب المركز الرابع المنتخب الإنجليزي استلم 22 مليون دولار بزيادة مليوني دولار أيضاً عن النسخة السابقة، بينما حصل المشاركون في دور الثمانية على 16 مليون دولار، و12 مليون دولار لمنتخبات دور الـ16.

 

في نفس الوقت، حصلت المنتخبات التي خرجت من دور المجموعات على 8 ملايين دولار لكل منهم، ليبلغ إجمالي جوائز البطولة هذا العام 400 مليون دولار مقارنة بـ358 مليون دولار في مونديال البرازيل.

 

بث مباشر - يلا ناو بث مباشر - يلا ناو - كورة - مباريات اليوم - بث مباشر الان - موقع يلا ناو - يلا شوت - yalla now

اترك تعليق