تصريحات المونديال: حكمة ساوثجيت وخوف كوريا وقرار كوبر

لا يوجد تعليقات.

انتهى اليوم الخامس من النسخة الـ21 لبطولة كأس العالم المقامة في روسيا، والتي تستمر حتى يوم 15 يوليو/تموز المقبل، حيث شهد إقامة 3 مباريات انتهت بفوز السويد على كوريا الجنوبية (1-0)، وبلجيكا على بنما (3-0)، وإنجلترا على تونس (2-1).

وتقام غدا 3 مباريات تجمع بين كولومبيا مع اليابان، وبولندا مع السنغال ضمن منافسات المجموعة الثامنة، ومصر مع روسيا في المجموعة الأولى.

ونستعرض في التقرير التالي أبرز تصريحات اليوم الخامس من نهائيات كأس العالم.

تونس تستفيد من الخسارة أمام إنجلترا

قال نبيل معلول، المدير الفني للمنتخب التونسي: “لعبنا اليوم ضد منتخب يمتلك لاعبين أصحاب مستوى قوي في الجانب الهجومي، والتعادل كان سيصبح نتيجة ممتازة”.

وأضاف مدرب تونس: “لكن آمل أن تعطينا خسارة اليوم التركيز العالي في المباريات المتبقية”.

ساوثجيت: الفرق الجيدة تسجل أهدافًا متأخرة

قال جاريث ساوثجيت، مدرب منتخب إنجلترا: “سنبذل قصارى جهدنا لإحراز أكبر عدد من الأهداف في المباراة المقبلة، كنت سعيدًا بالتحكم في الكرة والوتيرة التي لعبنا بها أمام تونس، الفرق الجيدة تسجل أهدافا متأخرة، خاصة إذا كانت تهيمن على الكرة”.

وأضاف: “هاري كين أحد كبار المهاجمين، أنا مسرور لأنه سجل، لأنه لو لم يسجل ستطرح الأسئلة لماذا لا يسجل في البطولات الكبرى”.

مدرب السويد: مواجهة ألمانيا تشكل معضلة دائما

قال يان أندرسون، مدرب السويد: “الفوز اليوم على كوريا الجنوبية كان مهما جدا بعد هزيمة ألمانيا، لكننا كنا نركز على الفوز في كل الأحوال وفرصتنا الآن أفضل في العبور لدور 16”.
وأضاف أندرسون: “مواجهة ألمانيا تشكل معضلة دائما، نريد الاستعداد بأفضل طريقة ممكنة مع التحلي بالجرأة”.

مدرب كوريا الجنوبية: طول قامة لاعبي السويد أرهبنا

قال شين تاي يونج، مدرب كوريا الجنوبية، إن لاعبي فريقه شعروا بالرهبة، من طول قامة لاعبي السويد، خلال الهزيمة 1-0، في الجولة الأولى من دور المجموعات.

وأضاف: “بعد نهاية الشوط الأول، كنا نعلم أننا نستطيع التأقلم مع طول قامة لاعبي السويد، لذا قمنا بالاستعداد جيدا لهذا الأمر، ونفذ اللاعبون ما خططنا له، لكن أعتقد أنهم من الناحية النفسية شعروا بالقلق، من طول قامة لاعبي السويد”.

كوبر يفكر في التخلى عن تحفظه الدفاعي

قال الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب المصري: “ربما سنهاجم بشكل أكبر أمام روسيا، ولكن لا ينقصنا الهجوم، ما ينقصنا فقط اللمسة الأخيرة، لقد جربت الكثير مع الفريق، وأعترف بأنني أخطأت مثل البشر”.

وأضاف: “كرة القدم ليس فيها منتخبات كبيرة وصغيرة، وهذا ما نشاهده في البطولة الآن، هناك مفاجآت في النتائج، ونحن منتخب لديه شخصيته وهويته في الملعب، قد لا يعجب هذا البعض، لكننا نهتم بالضغط على الخصم”.

مدرب السنغال يأمل في تكرار إنجاز ميتسو

قال أليو سيسي، المدير الفني للسنغال، إنه كان يفكر في الأب الروحي برونو ميتسو، ويعتزم ترك بصمة مع الجيل الحالي.

وعما إذا كان سيتبع أسلوب ميتسو التحفيزي، بتشجيع اللاعبين على نسيان أنهم الطرف الأضعف، كما حدث في أول مشاركة بكأس العالم، علق  سيسي: “لا، ما قاله برونو يخص برونو.. أنا المدرب الجديد ولدي طريقتي، لكنني فكرت فيه عند التحضير لمواجهة بولندا، أعرف أنه يشاهدنا من مكانه وسيجلب لنا الطاقة”.


ر

اترك تعليقاً