الصحافة الكرواتية: وقعنا في مجموعة الموت بدوري أمم أوروبا

وصفت وسائل الإعلام الكرواتية المجموعة التي وقع فيها منتخب كرواتيا ببطولة دوري الأمم في نسختها الأولى، بـ(مجموعة الموت)، بعدما أسفرت القرعة التي أجريت اليوم الأربعاء بمدينة لوزان السويسرية، عن وقوعه مع منتخبي إنجلترا وإسبانيا في المجموعة الرابعة بدوري القسم الأول للمسابقة الوليدة.

ذكرت صحيفة (ساتا 24) اليومية الكرواتية على موقعها الإلكتروني الرسمي: “سيكون أمامنا طريق صعب نحو اللقب، لكنها فرصة أيضا للتأهل إلى كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020)”.

كانت المنتخب الكرواتي، الذي حصل على المركز الثالث في نهائيات كأس العالم بفرنسا قبل 20 عاما، قد حجز بطاقة التأهل للمونديال المقبل الذي سيقام بروسيا الصيف القادم، بصعوبة بالغة عن طريق دور فاصل.

ويبدو المنتخب الإسباني، المتوج بكأس العالم عام 2010، والفائز بأمم أوروبا عامي 2008 و2012، المرشح الأوفر حظا لصدارة المجموعة، والتأهل للدورة المصغرة لتحديد الفائز باللقب.

من جانبها، قالت بوابة (إنديكس إتش آر) الإخبارية الكرواتية “إن كرواتيا واجهت قرعة مرعبة”، فيما تساءلت صحيفة (جوتارني ليست) “هل كان من الممكن أن تكون أكثر صعوبة؟”.

وقالت صحيفة (سبورتس كي نوفوستي) في عنوان “كرواتيا تقع في مجموعة الموت”، لكنها نقلت عن زلاتكو داليتش مدرب منتخب كرواتيا تفاؤله.

وقال داليتش: “بالنظر إلى كيفية إجراء القرعة، فإنه لا يمكن أن يكون هناك مجموعة سهلة، لكن أعتقد أن هذا شيء عظيم”.

أضاف المدرب الكرواتي: “نتوقع أربع مواجهات مذهلة ورائعة، سوف يكون الأمر رائعا بالنسبة لنا وللجماهير”.

وأشاد داليتش بالبطولة الجديدة، حيث قال “في الحقيقة، إنها أفضل كثيرا من خوض العديد من المباريات الودية التي تزيد العبء على اللاعبين، إن طموحاتنا كبيرة دائما”.

وستقام مباريات دور المجموعات ما بين شهري سبتمبر ونوفمبر المقبلين، حيث يصعد متصدرو المجموعات الأربع في دوري القسم الأول إلى دورة مصغرة لتحديد الفائز باللقب في يونيو عام 2019.

يذكر أن المنتخب الكرواتي سيلعب في المجموعة الرابعة بدور المجموعات بكأس العالم، التي ستقام خلال الفترة من 14 يونيو حتى 15 يوليو القادمين، برفقة منتخبات الأرجنتين وأيسلندا ونيجيريا.

اترك تعليق