الرحيل المفاجئ.. 6 لحظات صادمة في عالم المدربين

أنشيلوتي

في خطوة مفاجئة، أقال الاتحاد الإسباني لكرة القدم، جولين لوبيتيجي، المدير الفني للماتادور، عقب إعلان توليه تدريب ريال مدريد.

وأعلن فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، مساء أمس الثلاثاء، تولي لوبيتيجي، منصب المدير الفني للملكي، وهو ما أثار الغضب داخل أروقة الاتحاد الإسباني الذي قرر إنهاء عقد لوبيتيجي، قبل بداية منافسات كأس العالم بيومين فقط.

ورصدت شبكة “سبورت ميدياست” الإيطالية، أبرز الاستقالات والإقالات المفاجئة في عالم المدربين، خلال السنوات الماضية:

1- زيدان وريال مدريد:

عقب الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، على حساب ليفربول، وتحقيق رقم قياسي، قرر الفرنسي الرحيل عن صفوف الميرينجي.

خطوة زيدان فاجأت جميع متابعي كرة القدم، بل فوجئ فلورنتينو بيريز، رئيس النادي، نفسه، برحيل زيدان، بعدما كان قد تُوج منذ أيام قليلة باللقب الأوروبي الثالث على التوالي.

زيدان تُوج بـ9 ألقاب في عامين ونصف، وصنع اسمًا رفقة الفريق الملكي، ورحيله تسبب في صدمة لجماهير ريال مدريد.

2- كارلو أنشيلوتي وريال مدريد:

رغم تتويجه باللقب العاشر التاريخي في دوري أبطال أوروبا، أعلن فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، أن مجلس إدارة النادي اتخذ قرارًا صعبًا بإعفاء كارليتو، من منصبه، بالرغم من تتويجه بـ4 ألقاب في موسمين.

3- جوزيه مورينيو وإنتر ميلان:

البرتغالي جوزيه مورينيو، قاد إنتر ميلان لمنصات المجد، بعد أن تُوج النيراتزوري بثلاثية (الدوري الإيطالي، كأس إيطاليا ودوري أبطال أوروبا) في موسم 2010، للمرة الأولى في تاريخ الأندية الإيطالية.

في 22 مايو/ آيار 2010، وعقب فوز إنتر على بايرن ميونخ (2-0) في سنتياجو بيرنابيو، أعلن جوزيه مورينيو رحيله عن صفوف إنتر بالرغم من فوزه بلقب دوري الأبطال.

قرار مورينيو أثار دهشة متابعي كرة القدم، خاصة بعدما كان بطلا في هذه الليلة.

4- رانييري وليستر سيتي:

أعلن ليستر سيتي، إقالة المدرب المخضرم كلاوديو رانييري، بعد أقل من سنة على قيادته للفريق لتحقيق لقب البريميرليج لأول مرة في تاريخ النادي، في حدث سيظل عالقًا في أذهان متابعي كرة القدم.

وبالإضافة إلى البريميرليج، قاد الفريق للمشاركة الأوروبية الأولى، ونجح في الوصول لدور الـ16، بعد تصدر مجموعته في إنجاز لم يتحقق من قبل.

وفاجأ رحيل رانييري، الجميع، لا سيما أنه قاد الفريق لصناعة المجد، وكتابة اسم النادي في صفحات التاريخ.

5- كونتي ويوفنتوس:

في عام 2014، أعلن يوفنتوس رحيل أنطونيو كونتي، عن القيادة الفنية للفريق، رغم تتويجه ب3 بطولات دوري إيطالي على التوالي، دون سابق إنذار، في خطوة فاجأت الجميع.

6- وحيد خليلوزيتش واليابان:

أعلن الاتحاد الياباني، إقالة مدربه البوسني وحيد خليلوزيتش، قبل شهرين فقط من انطلاق منافسات كأس العالم 2018 في روسيا، بعدما نجح في قيادة اليابان للمونديال.

وكانت نتائج الفريق في المباريات الودية، سببًا في الانتقادات الحادة التي واجهها، بالإضافة إلى فقد الثقة بينه وبين اللاعبين، ليرحل رسميًا عن اليابان قبل انطلاق المونديال بشهرين.


بث مباشر - يلا ناو بث مباشر - يلا ناو - كورة - مباريات اليوم - بث مباشر الان - موقع يلا ناو - يلا شوت - yalla now

اترك تعليق